أضيف مؤخراً

المرأة بين الواقع والمرتجى

المرأة بين الواقع والمرتجى

السعر: $7.06
رقم ISBN للمنتج:  9789059502420
الوزن بالغرام: 185
الابعاد بالسم: 19 * 13.7
سنة الطباعة: 2016
عدد الصفحات: 144
نوع الغلاف: ورقي
حالة التوفر:  متوفر

يتكوَّن الكتاب من سبعة فصول يبدأ كلٌّ منها بقصَّةٍ قصيرةٍ واقعيَّةٍ وقعتْ أحداثُها في دولة عربيَّة. ورغم أنَّ الصورةَ تبدو مظلِمةً، فإنَّ هناك بارقةَ أملٍ في نهايةِ كلِّ فصل بتقديمِ مُقترَحٍ يستوجِبُ إجراءً سريعًا.

يستهلُّ الكتابُ طرحَه بقضيَّة ارتباط المرأة بالمنزل وممارسَتِها دورَها الأموميّ، ويناقشُ بعد ذلك دورَها بصفتها حارسةَ شرفِ العائلة. ويتناولُ الكتاب أيضًا مكانةَ المرأة ودورَها في المنزل والمجتمع، والمنظورَ السائدَ بأنَّها مجرَّدُ لوحةٍ فنِّيَّةً في مُتحف الرجل، ثمَّ يتطرَّقُ الكتاب إلى العنفِ ضدِّ المرأةِ بكافَّة أشكاله وكيفيَّة مواجهته.

يُعالِجُ الكتاب أيضًا تحدِّيات المرأة في العمل وأدوارها المتعدِّدة بوصفها زوجةً أو أمًّا عاملة، كما يبحثُ في جانب نفسيٍّ يتعلَّقُ بحياةِ القهر التي تعيشها، والعواملِ التي تؤدِّي إليها، وردودِ فعلها تُجاه هذا المَرضِ الفتَّاك. وخِتامًا، يُقدِّمُ الكتابُ مُقتَرَحًا لقادة الكنيسة في العالم العربيِّ يسلَّطُ فيه الضَّوءُ على المرأة المسيحيَّة التي ما زالتْ ترزحُ تحت ظُلمٍ مُضاعَفٍ في الأسرةِ، والمُجتمَعِ وربَّما الكنيسة، مع أنَّ الله حباها بمكانةٍ وقيمةٍ مميَّزتَين، ومساوِيَتَين للرجل.

كُلِّي أملٌ أن يُحدِثَ هذا الكتابُ نقلةً نوعيَّةً لتغييرِ مكانةِ المرأة.

كتابة تعليق

الاسم:
اضافة تعليق:
انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML!

التقييم: رديء            ممتاز

قم بإدخال رمز التحقق :



منتجات ذات صلة

تعليقات ()