فلا شيء ممَّا لم تتخلَّ عنه سيكون لك حقًّا

أنَّ الطاعةَ المُدقِّقة لشريعة الله قد تؤدِّي دورَ خُطَّةٍ استراتيجيَّةٍ للتمرُّد على الله.

فثمَّةَ طريقتان لجَعْل ذاتك المُخلِّصَ والربَّ لنفسك: إحداهُما بأنْ تنتهكَ جميعَ القوانين الخُلُقيَّة وتسلكَ سبيلك الذاتيّ، والأُخرى بأنْ تُطيعَ جميعَ القوانين الخُلُقيَّة وتكونَ صالحًا جدًّا جدًّا.

ففي العالم الذي يريد يسوع ان يصنعه , لا تجري الحوادث الارهابية ليس لأن السلطات الأمنية تمنعها , بل لأن البشر في ذلك العالم سيختارون من قلوبهم أن يعيشوا بصورة أخرى .

ان كنا بالفعل نريد أن نختبر تجديدا للقلب , فاننا لن نستطيع أن نفعل ذلك بقوتنا الشخصية . اننا نحتاج الى قوة الله و معونته .

فلأن الله يتكلم , يملك أيوب كل شيء , و ان كان لا يملك أي شيء . و لأن الله صامت , لا يملك الجامعة اي شيء , و ان كان يملك كل شيء .

فالفلسفة هي بحث الانسان عن الله ; و الكتاب المقدس هو قصة بحث الله عن الانسان . الفلسفة هي كلمات تطير الى فوق ; و الكتاب المقدس هو الكلمة مرسلة الى تحت.

تعلمت ان اقول "لا" عندما يطلب مني ما لست أجيد فعله، وهذا أعطاني المزيد من الوقت لأفعل ما أجيده

إن النضج الوجداني عنصر غائب بصورة مأساوية عن أذكانا وأكثرنا مواهباً، بل عن أكثرنا تديناً وروحانية أيضاً.

من يعظ شخصاً نائحا ويعلمه، يكون مثل شخص يقدم طعاما مفيداً الى الشخص لا يستطيع هضمه، فيسبب له ألما أكثر من تقديمه الفائدة، كما أنه يهدر الطعام.

ليس النمو والنضوج مؤشري قدرة أكبر على عملِ أكثر، إنما هما قدرة أكبر على المحبة وقبول الآخرين

الغضب هو اشبه ما يكون بالمفاعل النووي في "دولة" الإنسان يمكن استخدامه للأغراض السلمية، كما يمكن استخدامه في حروب نووية تقضي على الإنسان نفسه وعلى غيره من البشر

إنَّ نعمة الله لا تأتي إلى أُناسٍ يفوقون غيرهم أداءً في العادة، بل بالحريِّ إلى أُولئك الذين يعترفون بعجزهم عن الأداء ويُقرُّون بحاجتهم إلى الخلاص

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن