فإنْ أردتَ أنْ يكون لك تأثيرٌ عميقٌ في هذا العالم، فيجب عليك أنْ تَختبر الألم بنفسك.

مواصفات

  • عدد الصفحات : 236
  • نوع الغلاف : ورقي
  • Book dimensions : 20 cm * 14.5 cm
  • سنة الطباعة : 2017
  • ISBN : 9789059502574

1517 الإصلاح الإنجيلي وتأثيره في نواحي الحياة

في 31 تشرين الأوَّل/أكتوبر من عام 1517م، وضعَ مارتن لوثر عريضتَه المشهورة، والتي تضمَّنَتْ 95 نقطةً إصلاحيَّة، على باب كنيسة جامعة ويتنبرغ في ألمانيا. ومنذ ذلك الحين انطلق ما اصطُلِحَ على تسمِيَته ‘‘الإصلاح الإنجيليّ’’.

يستعرضُ هذا الكتابُ نشأةَ حركةِ الإصلاح ورُوَّادِها الأوائل، لا سيَّما مارتن لوثر وجون كالڤن وأولترخ زوينغلي، علاوةً على شخصيَّاتٍ ومجموعاتٍ أخرى ظهرتْ في القرن السادسَ عشرَ وما بعدَه. كما يتناوَلُ الكتاب الجوانبَ التي دخلَ المصلحون فيها وأحدثوا فرقًا على المستويات الاجتماعيَّة والتربويَّة والاقتصاديَّة والسياسيَّة (علاقة الكنيسة بالدولة). ويعرِضُ في أحدَ الفصول دورَ عددٍ من النساء في تاريخ الإصلاح، ويستعرضُ في آخرَ دَورَ عددٍ من المصلِحين العاملينَ في منطقتِنا العربيَّة ابتداءً من القرن التاسعَ عشر، لا سيَّما في تأسيس المدارس والجامعات.

من الجدير بالذِّكر أنَّ المؤلِّفَ سعى جاهِدًا لأنْ يكونَ مَوضوعيًّا في طَرحِه، وبهذا أبرزَ إيجابيَّاتِ الإصلاح وعددٍ من سلبِيَّاتِه، لا سيَّما في التعامُل من المصلِحينَ المتشدِّدين. كما أنَّه تطرَّقَ للموضوع ليس فقط من باب السَّردِ التاريخيِّ، بل أيضًا بعلاقتِه الحيَّة بواقعنا الحاليِّ من مختلفِ جوانبِه.

أخيرًا، يستعرضُ المؤلِّفُ عددًا من مُبادراتِ المصالَحة ما بين الكنيسة الكاثوليكيَّة والكنيسة اللوثريَّة، وأخرى ما بين الكنائس التي انبثقَتْ عن حركة الإصلاح نفسِها، والتي يرى أنَّها في تقدُّمٍ مستمرٍّ وُصولًا إلى وَحدة الكنيسة في عددٍ كبيرٍ من المسائل.

Order Now

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن