تعلمت ان اقول "لا" عندما يطلب مني ما لست أجيد فعله، وهذا أعطاني المزيد من الوقت لأفعل ما أجيده

اقتباسات

فلأن الله يتكلم , يملك أيوب كل شيء , و ان كان لا يملك أي شيء . و لأن الله صامت , لا يملك الجامعة اي شيء , و ان كان يملك كل شيء .
فالفلسفة هي بحث الانسان عن الله ; و الكتاب المقدس هو قصة بحث الله عن الانسان . الفلسفة هي كلمات تطير الى فوق ; و الكتاب المقدس هو الكلمة مرسلة الى تحت.

پيتر جون كريفت

1937

پيتر جون كريفت وُلد في عام 1937م، وهو أستاذٌ في الفلسفة بجامعة بوسطن وجامعة كنغز كوليج. له مؤلَّفاتٌ عديدة وهو كاتبٌ مشهور في مجالات اللاهوت والفلسفة المسيحيَّة وعلم الدفاعيَّات. وقد وَضَع بمشاركة رونالد تاسيلي كتاب ‘‘20 حُجَّةً منطقيَّة لوجود الله’’.
حصلَ كريفت على شهادة البكالوريوس من جامعة كالڤن كوليج سنة 1959م، ودرجة الماجستير من جامعة فوردهام سنة 1961م، وأكملَ فيها دراساته لنَيل درجة الدكتوراه. كما أكملَ بعض الدراسات العُليا في جامعة يال.
حاز كريفت عددًا من الجوائز التقديريَّة المرموقة على إنجازاته في الدراسات الفلسفيَّة.
بدأ التدريس في جامعة بوسطن في عام 1965م، ويُشتَهر عنه قوَّته في الجدال الفلسفيِّ وقدرته الهائلة على تلخيص الحجج الفلسفيَّة لأبرز الفلاسفة الغربيِّين. ناظَرَ في مناسباتٍ عدَّة عددًا من الأكاديميِّين في مسألة وجود الله، ومن أبرزهم بول برينس، وهو ملحدٌ وأستاذٌ في التاريخ. استخدمَ كريفت الحججَ الفلسفيَّة في تلك المناظَرة ليضَعَ كتاب ‘‘الدفاعيَّات المسيحيَّة’’.

كُتب كتبها هذا الكاتب

فيديو عن الكاتب

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن