الغضب هو اشبه ما يكون بالمفاعل النووي في "دولة" الإنسان يمكن استخدامه للأغراض السلمية، كما يمكن استخدامه في حروب نووية تقضي على الإنسان نفسه وعلى غيره من البشر

مواصفات

  • عدد الصفحات : 110
  • نوع الغلاف : soft
  • Book dimensions : 11.7x16cm
  • سنة الطباعة : 2009
  • ISBN : 978-90-5950-141-6

ما هو الحب

سلسلة 180 درجة

إنَّ الحبَّ كلمةٌ هائلة؛ لكنَّنا غالبًا ما نستخدمها دون التركيز على معانيها. وللحبِّ أنواع عديدة نحتاج إليها كلِّها. فهناك حبُّ العِشرة الذي قد يجمع بين كلِّ البشر، وحبُّ الصداقة المبني على الاتفاق والانسجام الفكريِّ والعمليّ. كما أنَّ هناك أيضًا الحبُّ الرومانسيُّ والجنسيّ، وهو ما يربط الرجل والمرأة برباطٍ قويّ، ويكوِّن الأسرة والمجتمع. وفوق كلِّ ذلك يتربَّع الحبُّ غير المشروط على عرش هرم الحبّ، إذ إنَّه يمكِّننا من أن نحبَّ الإنسانَ لأنَّه إنسانٌ مهما كان جنسه أو لونه أو دينه، وإن فعل ما يرضينا أم لم يفعل.

يعبِّر الحبُّ غير المشروط عن أقصى وأعمق احتياجٍ بالنسبة إلى الإنسان، حيث إنَّه يوفِّر لنا الأمان الذي نحتاجه كي ما ننمو ونتجاوز كلَّ خوفٍ وكلِّ خزي ناشئ عن إنسانيَّتنا غير الكاملة. إنَّه حبُّ الأمِّ والأب لطفلهما الرضيع الذي لا يقوى على القيام بأيِّ أمر؛ وهو حبُّ الله للإنسان الناقص النازع إلى الخطية. إنَّ الله ذاتَه محبَّة، وهو في علاقة محبَّة سرمديَّة بذاته وكذلك بنا نحن البشر. يحتاج الإنسان إلى الحبِّ كي يتصالح مع ذاته، إذ لا بدَّ من أن يكون متصالحًا مع ذاته كي يتمكَّن من أن يحبّ. إنَّ الحبَّ هو ما يجعلنا بشرًا ودونه نفقد قيمتنا الحقيقيَّة كبشر.

Order Now

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن