ان كنا بالفعل نريد أن نختبر تجديدا للقلب , فاننا لن نستطيع أن نفعل ذلك بقوتنا الشخصية . اننا نحتاج الى قوة الله و معونته .

مواصفات

  • عدد الصفحات : 210
  • نوع الغلاف : Soft
  • Book dimensions : 16.2 W x 23 H cm
  • سنة الطباعة : 2011
  • ISBN : 978-90-5950-145-4

خطوة لقدام

في كل لحظة تمر علينا في الحياة نأخذ خطوة للأمام في مسيرة العُمر من البداية إلى النهاية. قد تكون هذه الخطوة الزمنية مصحوبة بخطوة للأمام في نضوجنا الإنساني وقد لا تكون، وربما للأسف تكون مصحوبة بردة للوراء. هناك من أخذوا ويأخذون في حياتهم خطوات حقيقية للأمام عندما يعرفون أنفسهم معرفة شاملة وعميقة ويتطلعون لمزيد من معرفة العالم الذي حولهم علماً ووعياً وتفاعلاً.
في خطوة لقدّام سوف نتناول كل مراحل الحياة الإنسانية من السنة الأولى للولادة وحتى مرحلة الرشد المتاخر (فوق الستين). وللأهمية الشديدة لمراحل الطفولة سوف نكرس الجزء الأول كله لمراحل الطفولة قبل المدرسة وسن المدرسة، والجزء الثاني سوف نتناول فيه سنوات المراهقة والرُشد الممتد من سن العشرين إلى ما بعد الستين. في كل مرحلة سوف نشرح علمياً سمات تلك المرحلة من دورة الحياة الإنسانية وسوف نتناول القضايا والتحديات المصاحبة كل مرحلة من هذه المراحل. ويتطرق الجزء الأول إلى عدد من القضايا منها: الأمان والكيان والعلاقة بالأم والأب، التربية الوجدانية والأخلاقية والجنسية والتربية في ثقافات مختلفة، قضية التأديب والضرب، قضية العائل الواحد، شخصيات الأطفال المختلفة وأنواع الذكاء المختلفة، الأسرة المضطربة وتاثيرها على الأطفال، الاضطرابات التطورية والسلوكية وقضية الاعتداء الجنسي والجنسية المثلية "الشذوذ" وكيفية وقاية الأطفال من هذه الأمور.
تمنياتي أن يكون هذا الكتاب أحد الأدوات التي تأخذنا في مسيرة نضوجنا خطوة لقدام!

Order Now

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن