يقول بعض المسيحيِّين إنَّه بما أنَّ المجتمع شرِّير فإنَّ انخراطهم فيه لن يكون كبيرًا... ولكنَّنا بهذه المقاربة لا نستطيع تحقيق دعوة المسيح بأنْ نكون ‘‘ملح الأرض’’.

اقتباسات

تعلمت ان اقول "لا" عندما يطلب مني ما لست أجيد فعله، وهذا أعطاني المزيد من الوقت لأفعل ما أجيده
إن النضج الوجداني عنصر غائب بصورة مأساوية عن أذكانا وأكثرنا مواهباً، بل عن أكثرنا تديناً وروحانية أيضاً.
من يعظ شخصاً نائحا ويعلمه، يكون مثل شخص يقدم طعاما مفيداً الى الشخص لا يستطيع هضمه، فيسبب له ألما أكثر من تقديمه الفائدة، كما أنه يهدر الطعام.
الغضب هو اشبه ما يكون بالمفاعل النووي في "دولة" الإنسان يمكن استخدامه للأغراض السلمية، كما يمكن استخدامه في حروب نووية تقضي على الإنسان نفسه وعلى غيره من البشر
ليس النمو والنضوج مؤشري قدرة أكبر على عملِ أكثر، إنما هما قدرة أكبر على المحبة وقبول الآخرين

أوسم وصفي

الدكتور أوسم وصفي يحملُ درجة البكالوريوس في الطبِّ والجراحة، ودرجة الماجستير في الأمراض النفسيَّة والعصبيَّة ,ويحمل بكالوريوس اللاهوت من كلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية 2005 ويدرس مادتي علم النفس واللاهوت و الكنيسة والتعافي بالكلية منذ ذلك الوقت.

يعمل منذ عام 1992م في مجالات العلاج النفسيِّ والإرشاد وإعادة تأهيل المدمنين، كما يحاضرُ في عدد من البلدان العربيَّة في هذه المجالات أيضًا.

أسَّسَ عددًا من الخدمات والبرامج، منها ‘‘خدمة الحياة’’ للمساندة النفسيَّة والتوعية والتعافي، و‘‘برنامج القلب الواعي’’ لتَوعِية المراهِقين من الجنسَين، كما أسَّس في عام 2005م ‘‘برنامج شفاء الحبّ’’ للتَّعامُل مع الميول المثليَّة، والدكتور أوسم هو الممثِّل الإقليميُّ لأكبر رابطةٍ عالميَّة في هذا المجال. وهو يقدِّم من حينٍ إلى آخر استشاراتٍ إلى ‘‘برنامج الإيدز في الدول العربيَّة’’ التابع للبرنامج الإنمائيِّ للأمم المتَّحدة.
يُقيم الدكتور أوسم في القاهرة، وهو متزوِّجٌ ولديه بنتٌ في السادسة عشرة، وولدٌ في الثالثة عشرة.

بدأ تأليف الكتب منذ عام 2004م، وصدرَ له عددٌ من الكتب هي:
‘‘صحَّة العلاقات’’، و‘‘الروحانيَّة والتعافي’’، و‘‘القلب الواعي’’، و‘‘مهارات المشورة’’، و‘‘مهارات الحياة’’.
كما ألَّف سلسلةَ 180 درجة للشباب من إصدار أوفير للطباعة والنشر. وقد صدر منها ما بين عامَي 2008 و2011م اثنا عشر كتيِّبًا.

اشترك بالنشرة الاخبارية

الطابق السادس, 81 شارع الكلية العلمية الاسلامية
info@ophir.com.jo هاتف+962 6 5665 768
فاكس+962 6 5639 768
صندوق بريد 3062
عمان 11181, الاردن